إيمانيات الدعوة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

فني كهربائي الكويت

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

فني كهربائي الكويت Empty فني كهربائي الكويت

مُساهمة من طرف كريمة متولي الثلاثاء مايو 17, 2022 11:26 am


فني كهربائي الكويت هو تاجر ماهر يعمل في صناعة البناء ومتخصص في تصميم وتركيب وصيانة وإصلاح أنظمة الطاقة - والحاجة إلى هؤلاء العمال المهرة تتزايد في الولايات المتحدة فقط.
في الواقع ، النمو المتوقع لعمال الكهرباء هو 10٪ بحلول عام 2028.
يعمل الكهربائيون في مجموعة واسعة من القطاعات المهنية مثل المباني السكنية ، وصيانة المباني المكتبية ، وكذلك البناء التجاري / الصناعي والسكني.
ستمنحك هذه المقالة فهمًا عميقًا للأنواع المختلفة من الكهربائيين:
يمكن تقسيم أنواع الكهربائيين إلى عدة فئات عامة - ومع ذلك ، هناك فئتان أساسيتان يقع فيهما معظم الكهربائيين:
عمال الكهرباء (عمال الكهرباء الخارجيون) - يُطلق عليهم أيضًا عمال الكهرباء في الخطوط ، ويعمل هؤلاء الكهربائيون في الهواء الطلق في تركيب أنظمة نقل وتوزيع الكهرباء بجهد أعلى. إنهم يضمنون انتقال الكهرباء المنتجة في محطات الطاقة إلى المحطات الفرعية - ومجهزة لإدارة خطوط الجهد العالي عبر المرافق السكنية والتجارية والصناعية.
   Wiremen (داخل كهربائيين) - Wiremen هم كهربائيون يعملون مع الفولتية المنخفضة الموجودة داخل المباني والهياكل. يقوم Wiremen بتركيب وصيانة وإصلاح الأنظمة الكهربائية التي تزود المباني السكنية والتجارية والصناعية بطاقة موثوقة. تندرج الأنظمة السكنية ، مثل تركيب الألواح الشمسية ، ضمن هذه الفئة.

أنواع الكهربائيين حسب مستويات الشهادة
هناك ثلاثة مستويات من الشهادات للعاملين في مجال الكهرباء - هؤلاء هم المبتدئون والعاملون في الحرص والكهربائي الرئيسي.
كهربائي مبتدئ
الخطوة الأولى لتصبح كهربائيًا هي المرور ببرنامج التدريب المهني.
يتطلب هذا شهادة الثانوية العامة (أو ما يعادلها) للتقديم ، في معظم الولايات. بشكل عام ، قد يستغرق المتدرب عدة مئات من ساعات الفصل الدراسي ، قبل الانضمام إلى مجموعة كهربائي تجاري.
بعد حوالي ثلاث إلى ست سنوات ، يمكنك التقدم للحصول على تدريب مهني تحت إشراف كهربائي مرخص.
فني كهربائي
بمجرد إكمال برنامج التدريب المهني الخاص بك ، واستيفاء جميع المتطلبات ، يمكنك بعد ذلك إجراء الاختبار لتصبح فني كهربائي كبد مياومًا حيث ستتلقى الترخيص الخاص بك من مجموعة الترخيص المحلية أو الحكومية أو الفيدرالية.
تمكنك الشهادة من العمل بدون إشراف وتمنحك أوراق الاعتماد لتدريب المتدربين الجدد.

فني كهربائي الكويت M

خبير كهربائي
Master Electrician هو أعلى مستوى من الشهادات الكهربائية ، حيث تختلف المتطلبات من دولة إلى أخرى.
المعيار الرئيسي لمعظم الولايات هو حوالي 4000 ساعة من العمل الكهربائي كسافر ، متبوعًا بامتحان الترخيص لعرض المعرفة المتعمقة بالكود الوطني للكهرباء.
أخيرًا ، يعمل فنيو الكهرباء الرئيسيون في أكثر المشاريع التجارية والصناعية تعقيدًا ، ولديهم الخبرة لتدريب كهربائيين الرحلات على فعل الشيء نفسه.
أنواع مختلفة من كهربائيين
ما هي الأنواع المختلفة للكهربائيين بناءً على التخصص؟
ضمن الفئتين الأساسيتين للكهربائيين ، هناك العديد من مجالات الكهرباء المختلفة. ستتطلب أنواع مختلفة من وظائف كهربائي أيضًا مهارات وشهادات فريدة. تشمل هذه المجالات:
كهربائيون صناعيون
كهربائي صناعي مكلف بتركيب واستكشاف وإصلاح وإصلاح المعدات الكهربائية داخل محطات الطاقة ومحطات المعالجة والمصانع والمناجم.
تعمل هذه الأنواع من الكهربائيين مع أنظمة التصنيع والآلات الكبيرة والمعقدة - مع بعض الفنيين الذين يركزون على أنظمة الأمان والإضاءة.
بصفتك كهربائيًا صناعيًا ، يجب أن تقدم تقارير إلى مشرفي الصيانة أو مديري المرافق. في معظم الحالات ، يُطلب منك الحصول على تدريب مهني لبضع سنوات تحت حزامك قبل العمل في هذا المجال.
كهربائي تجاري
كهربائي تجاري متخصص في التركيب والإصلاح. وصيانة الأنظمة الكهربائية - حيث يعمل معظمها في المباني التجارية مثل المكاتب وأماكن العمل الأخرى.
بصفتك كهربائيًا تجاريًا ، قد يتم استدعاؤك أيضًا للمساعدة في تصميم وتخطيط الأنظمة الكهربائية أثناء تشييد المباني الجديدة. إذا كنت من النوع الذي يجب أن يواجه تحديات إضافية ، فسيكون هذا مثاليًا بالنسبة لك - تتضمن الوظيفة في كثير من الأحيان الاضطرار إلى التعامل مع مخاوف السلامة العامة والأكواد الكهربائية المحلية.
إذا كانت لديك روح ريادة الأعمال ، فيمكنك أيضًا المغامرة كمقاول كهربائي مستقل والمضي قدمًا في بدء عملك الخاص ، وتوظيف كهربائيين إضافيين تحتك.
كهربائي سكني
كهربائي سكني هو أكثر أنواع الكهرباء شيوعًا. عادةً ما يكونون مسؤولين عن تثبيت الأنظمة الكهربائية واستكشاف الأخطاء وإصلاحها وصيانتها وتحديثها - وهذا يشمل المعدات في البيئات السكنية مثل المنازل والشقق والوحدات السكنية.
بصفتك كهربائيًا سكنيًا ، ستقوم بتثبيت وإصلاح أنظمة الأمان ووحدات تكييف الهواء والأجهزة المنزلية الأخرى.
التدريب المهني
يجمع بين التدريب المهني والتعليم الرسمي في الفصول الدراسية ، تحت إشراف ماهر أو كهربائي محترف. ستحتاج أيضًا إلى اجتياز اختبار على مستوى الولاية ، بعد الانتهاء من برنامج التدريب المهني الخاص بك.
مثل الكهربائيين التجاريين ، تتضمن العديد من أنواع الوظائف الكهربائية العمل لدى مقاول بناء أو إدارة شركة صغيرة بشكل مستقل.
كهربائي صيانة
يعد فنيو الصيانة جزءًا حيويًا من القطاعات الصناعية والتجارية والسكنية. بصفتك كهربائي صيانة ، فأنت مكلف بصيانة وإصلاح وتحديث المعدات الكهربائية الموجودة.
تشمل مسؤوليات الصيانة الأخرى الاختبار واستكشاف الأخطاء وإصلاحها وتشخيص مشاكل المعدات.
للعمل ككهربائي صيانة ، ستحتاج أيضًا إلى تدريب مهني رسمي ، مع تدريب تقني أثناء العمل ، يتبعه ترخيص كهربائي.
كهربائي السيارات
كهربائي سيارات متخصص في السيارات ومركبات السيارات الأخرى ، وهو مسؤول عن الأنظمة الكهربائية داخل هذه المركبات والتي تعتبر حيوية لتشغيلها الآمن.
لكي تكون كهربائيًا للسيارات ، ستحتاج إلى فهم متعمق لتشخيص المركبات ، مما يسمح بالفحص المناسب لأنظمة نقل الحركة باستخدام إلكترونيات الأداء. يستخدم الفنيون أيضًا هذه الأجهزة للحصول على شهادة رسمية للسيارات.
التدريب الوظيفي والترخيص والسلامة والدفع
يتم إصدار تراخيص كهربائي في الولايات المتحدة على مستوى الولاية ، حيث تعترف جميع الولايات بالأنواع الثلاثة للشهادات. من المهم معرفة أن متطلبات الترخيص قد تختلف من دولة إلى أخرى. يمكنك التحقق من متطلبات ولايتك هنا.
شروط السلامة والعمل
يمكن أن يتعرض فنيو الكهرباء للإصابة ويجب عليهم اتخاذ الاحتياطات من خلال تدريب السلامة مثل إدارة السلامة والصحة المهنية (OSHA). يُطلب من الكهربائيين أيضًا تلقي تدريب أثناء العمل على سلامة العمل ، مع اتخاذ أصحاب العمل الاحتياطات اللازمة لتقليل مخاطر الإصابة. يمكن أن تشمل:
   إجراءات الإغلاق ووضع العلامات
   حدود النهج
   استخدام الأدوات المناسبة
   استخدام معدات الحماية الشخصية
ستختلف ظروف العمل الكهربائي اعتمادًا على التخصص ويمكن أن يتطلب فني كهربائي الخيران متطلبة جسديًا ، وغالبًا ما تتضمن لوازم وأدوات الرفع أثناء صعود السلالم.

فني كهربائي الكويت M

يجب على بعض الكهربائيين تسلق السقالات ، وكذلك الانحناء والركوع بشكل متكرر لإجراء التوصيلات في الأماكن الضيقة. بناءً على تخصصك ، استعد لقضاء معظم أيامك في مواقع العمل المتسخة والصاخبة.

كريمة متولي
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى