إيمانيات الدعوة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

سعر الدولار مقابل الريال السعودي

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

سعر الدولار مقابل الريال السعودي Empty سعر الدولار مقابل الريال السعودي

مُساهمة من طرف ضياء روحي الخميس أكتوبر 07, 2021 2:26 am


سعر الدولار مقابل الريال السعودي

يرتبط سعر صرف الريال السعودي بالدولار الأمريكي لعدد من الاسباب ابرزها اهمية عملة الدولار أن أسعار صرف عملات معظم دول العالم في الماضي كانت بصورة أو بأخرى مرتبطة بالدولار عندما كانت أنظمة الصرف الثابتة شائعة قبل بداية السبعينيات.
معظم دخل المملكة يأتي من إيرادات النفط ومشتقاته والغاز الطبيعي والمنتجات البتروكيماوية، ويتم تبادل هذه السلع وتسعيرها بالدولار الأمريكي.

والعملات الرئيسية  هي الدولار الأمريكي واليورو الأوروبي والين الياباني والجنيه الاسترليني   ترتبط حركة العملات في مختلف دول العالم، بصورةٍ أو بأخرى وبشكلٍ رئيسي، بالدولار الأمريكي أو اليورو الأوروبي.

الريال هو الوحدة الأساسية للعملة السعودية، ويتكون الريال من 100 هللة، ويصدر الريال عن مؤسسة النقد العربى السعودى، وهو مغطى بالذهب وقابل للتحويل إلى العملات الأجنبية ولا توجد قيود على عمليات التحويل النقدى من وإلى المملكة، ويعادل الدولار الامريكى 3.75 ريالاً، والريال مرتبط بالدولار الامريكى عند 3.75 ريالات منذ 1986.

وتنميز  العلاقة بين الريال السعودي والدولار الأمريكي باستقرار نسبي خلال الـ 50 عاماً الماضية.وقد شهدت تلك الفترة بعض التغيرات ولكنها كانت تغيرات محدودة ومتباعدة. وظلت أسعار صرف الريال السعودي أمام الدولار الأمريكي ثابتةً ولم تؤثر عليه التقلبات التي حدثت بسبب انتشار فيروس كورونا.

 

ضياء روحي

المساهمات : 317
تاريخ التسجيل : 10/09/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى